نصائح للتسوق الإلكتروني الآمن

هل ترغب بالإستمتاع بالتسوق الإلكتروني بأمان؟

إذاً، تمهل ثم فكر ثم إبدأ…

قبل البدء بالتسوق، كن على وعي بالمخاطر الإلكترونية المحيطة بك، وفكّر بالنّتائج التي ستترتب على كل خطوة تقوم بها على الإنترنت، ثم استمتع بعدها بالتسوّق الإلكتروني وأنت مرتاح البال.

تذكّر هذه النصائح عند القيام بأي عملية شراء عن طريق الإنترنت:

البحث: عند رغبتك بالتسوق من موقع إلكتروني أو تطبيق جديد، لا تنسَ أن تقرأ مراجعات وتوصيات الآخرين ممن تعاملوا معه، لتتعرف على تجاربهم الإيجابية والسلبية وتتوخّى الحذر.

إحمي معلوماتك الشخصيّة: عند إتمامك لأي عمليّة شراء إلكترونية، انتبه للمعلومات الشّخصيّة التي ستزوّد الموقع بها وتأكّد من أن البائع يحتاج لهذه المعلومات حقاً لإتمام المعاملة. وتذكر، لا يتوجب عليك توفير البيانات غير المحددة في الحقول اللازمة.

استخدم وسائل دفع آمنة ومضمونة: تعتبر بطاقات الائتمان من أكثر الوسائل الآمنة للدفع بشكل عام؛ فهي تتيح للشّاري استرجاع أمواله في حال استلم المنتج الخطأ، أو لم يتم توصيل المنتج من قبل البائع.

كي لا تشعر بالخيبة: اقرأ بنود سياسة الاسترجاع والتبديل والبنود الأخرى لتكن على بينة من أمرك قبل الشراء ولتعرف ماذا يمكنك أن تتوقعه في حال لم يلبي المنتج الغرض من شرائه.

حصن أموالك: تأكد من أمان ومصداقية الموقع الإلكتروني الذي ترغب بالتسوق من خلاله. يمكنك التعرف على المواقع الإلكترونية الآمنة من خلال وجود إشارة القفل في المتصفح (INSER LOCK ICON)، بالإضافة لوجود حرف الـ (s) في نطاق الموقع الإلكتروني (https://)، وهذا يدل على أن الموقع يستوفي شروط الأمان ويطبق معايير آمنة لسرية المعلومات.

زر الذهاب إلى الأعلى