المحتوى المدفوع أجره

يوجد الكثير من التطبيقات الرائعة لأجهزتك، والأهم أن الكثير منها مجاني!

لكن كن حذرا! تطلب منك بعض التطبيقات الدفع مقابل الترقيات لاحقًا، حتى إذا كان تنزيل البرنامج مجانياً في البداية. هذا ما يسمى بالشراء داخل التطبيق. وإن بدا المبلغ صغيراً، ستصبح الفاتورة كبيرة دون أن تنتبه. على سبيل المثال: ستمنحك بعض الألعاب إمكانية اللعب لمرحلة معينة، ولكن بعد ذلك ستطلب منك الدفع إذا كنت تريد الاستمرار باللعب، فقد لا تتمكن من التوقف بسبب انغماسك في اللعبة وحماسك للتقدم إلى المستوى التالي!

هل تعلم أن العديد من الخدمات التي تقدم لك تنزيل نغمات الرنين أو مقاطع الفيديو لا تفرض عليك رسوماً لمرة واحدة فحسب، بل تقوم بالفعل بتسجيل اشتراكك؟ فتدفع مرارًا وتكرارًا دون أن تدرك ذلك

.نصائح لتجنب الرسوم غير المرغوب فيها

  • فكر قبل أن تؤكد! من المهم أن تعرف ما هي شروط الخدمات التي تستخدمها وما الذي تقوم بالتسجيل فيه.
  • هل تستطيع أن ترى السعر؟ إذا كان عليك الدفع مقابل خدمة، فيجب دائماً أن تعرف السعر قبل اتخاذ أي إجراء. لا تنس أن شبكة هاتفك قد تضيف تكلفتها الخاصة أيضاً، فكن حذراً!
  •  لا تشارك رقمك في أي موقع إلكتروني ما لم تكن متأكداً من أنه موثوق. فيمكن استخدام رقمك للدفع مقابل الخدمات غير المرغوب بها. إذا كانت المحتوى المعروض يبدو جيداً لدرجة يصعب تصديقها ففي الغالب ليس صداقاً.
  • تأكد من مراجعة السعر قبل شراء أي شيء.

هل هناك شيء يخالف القانون؟ أبلغ عنه!

إذا كنت قلقًا بشأن شيء ما حدث لك على الإنترنت، فبلّغ الشرطة أو الجهة المعنية للتعامل مع الجرائم والمخالفات الإلكترونية.

الاتصال غير اللائق: البالغون الذين يدخلون على الإنترنت للدردشة مع القاصرين، ولترتيب لقاء لإلحاق الأذى بهم يخالفون القانون. إذا قابلت شخصاً ما على الإنترنت وكان الكلام معه يُشعرك بعدم الارتياح، فأخبر شخصاً بالغاً تثق به، كما يمكنك إبلاغ الشرطة بذلك.

زر الذهاب إلى الأعلى