ما هي إيجابيات ومخاطر البث المباشر؟

يستمتع الشبان بمشاهدة البث المباشر مع أصدقائهم والمشاهير والشخصيات المؤثرة على الإنترنت. يمكن أن تكون حماسية وتساعدك على الشعور بأنك جزء من المجتمع. يستضيف بعض الشباب مجموعات البث المباشر الخاصة بهم، والتي يمكن أن تكون طريقة سهلة لبث لقطات فيديو مباشرة وحية لأصدقائهم ومتابعيهم.

ولكن ما هي المخاطر؟

عندما يتم عرض شيء ما مباشرة، فإنك لا تعرف ما ستراه أو تسمعه بالضبط. لذلك، تحدث مع شخص بالغ تعرفه وتثق به إذا رأيت أو سمعت شيئاً مزعجاً أثناء مشاهدتك لبث مباشر. تحتوي الكثير من خدمات البث المباشر أيضاً على وظيفة دردشة (chat) للتفاعل، التي قد تمكنك من أن تتحدث إلى أشخاص لا تعرفهم. من المهم أن تنتبه لما ستشاركه، وأن تتأكد من عدم كشفك لأي معلومة شخصية. هناك خطر آخر عليك التنبه له: وهو مدى مصداقية المحتوى. قد يستخدم المدونون والمشاهير البث المباشر للإعلان عن المنتجات أو مشاركة آرائهم. فكّر دائماً في الدافع وراء كل ما يتم عرضه.

أهم النصائح:

  • حدد مع من تشارك البث المباشر. فكر بمن يمكنه الانضمام لمتابعة البث المباشر الخاص بك، واستخدم إعدادات الخصوصية لتتحكم بذلك.
  • قم بحماية معلوماتك الشخصية عند البث المباشر. تذكر أنه يمكن بسهولة معرفة الكثير عنك من خلال ما تقوله، أو تعرضه، أو مما هو موجود في الخلفية.
  • فكر جيداً قبل مشاهدة بثاً مباشراً. اعلم أنه لا يمكنك التنبؤ بما ستراه أو تسمعه.
  • أبلغ عن أي سلوك غير لائق. حاول أن تحصل على لقطة شاشة للمحتوى قبل أن يتم حذفه، وأخبر شخصاً بالغاً تثق به.
  • استخدم البث المباشر بطريقة إيجابية ولا تحرج نفسك أو أي شخص آخر أبداً. فسمعتك على الإنترنت مهمة كسمعتك في حياتك الواقعية، فكر دائماً في كيفية تأثير البث المباشر على مشاهديك أو الأشخاص الآخرين الذين يشاهدون البث.
زر الذهاب إلى الأعلى