لحماية جهازك المحمول

 توجيهات لحماية جهازك المحمول:

الأجهزة المحمولة والذكية تعتبر من أكثر ممتلكاتك التي تتنقل معك أينما كنت. ونظراً لأن هذه الأجهزة تسهل عليك عملية التواصل والاتصال بالمجتمع من حولك، فهي تحتوي على معلومات كثيرة مثل الصور والفيديوهات وبيانات الاتصال وملفات العمل، وحتى البيانات التي تتعلق بصحتك ووضعك المادي. لذلك، من الضروري استخدام هذه الأجهزة بحذر وأمان.

  • حصن أجهزتك بقفل: استخدم كلمة مرور قوية أو فعّل ميزة البصمة لقفل الجهاز. هذه الوسائل تساعدك على حماية البيانات التي تحفظها على جهازك في حال أضعته أو تمت سرقته، وتصرف نظر المتطفلين من حولك.
  • البعض يريد تتبع تحركاتك: تبحث بعض المتاجر عن الأجهزة التي تفعل شبكة الـ Wi-Fi أو الـ Bluetooth لتتبع تحركاتك أثناء وجودك ضمن نطاقها. قم بتعطيل هاتين الخدمتين إن لم تكن تستخدمهما.
  • احذر من شبكات Wi-Fi العامة: الشبكات ونقاط الاتصال العامة ليست آمنة، فمن المحتمل أن يرى أي شخص ما تفعله أنت على جهازك أثناء اتصالك بالشبكة. احصر الأمور التي تنفذها عند اتصالك بهذه الشبكات وتجنب الدخول إلى الحسابات المهمة كالبريد الالكتروني، وتجنب إجراء المعاملات المالية. كما يمكنك استخدام شبكة افتراضية خاصة (VPN) لتوفير المزيد من الأمان لاتصالك بالإنترنت خلال تواجدك خارج المنزل.
  • حصن أجهزتك ضد القرصنة والاختراق: الأجهزة المحمولة معرضة للمخاطر الإلكترونية وباستمرار. لذلك، تأكد من تحديث برامج الأمان، وتثبيت أحدث إصدارات التطبيقات ومتصفح الإنترنت لحماية جهازك من الفيروسات والتهديدات الإلكترونية.
  • انتهيت؟ احذف: عند انتهائك من استخدام تطبيق ما ولم تعد بحاجة إليه… احذفه. فذلك يعزز مستوى الأمان في جهازك
زر الذهاب إلى الأعلى