ما العمل إذا أراد الشخص الذي تعرفت عليه على الإنترنت مقابلتي؟

هذا سؤال مهم والجواب مهم جداً!

الحصول على أصدقاء افتراضيين أمر سهل للغاية. ومن الممتع أن يكون لديك أشخاص تتحدث معهم وتنافسهم أثناء اللعب، لكن من المهم أيضاً أن تبقى هذه العلاقات إيجابية وآمنة.

في بعض الأحيان، يكوّن الناس صداقات على الإنترنت مع أشخاص لم يقابلونهم في الحياة الواقعية من قبل. من الممكن أن يدردشوا لساعات طويلة أو يقضوا أوقاتاً طويلة في اللعب الإلكتروني، ومن الممكن أن يتبادلوا معلومات مهمة بالنسبة لهم، وقد يشعروا بالثقة تجاه بعضهم البعض.

ولكن لسوء الحظ، ليس كل شخص تتعرف عليه عبر الإنترنت هو في الحقيقة كما هو -أي كما أخبرك. ففي نهاية المطاف، الشخص الذي تعرفت عليه عبر الإنترنت ولم تلتقي به يبقى غريباً، حتى لو كنت تتحدث إليه منذ وقت طويل.

هذا لا يعني أنه عليك التوقف عن محادثته أو أنك لا تستطيع قضاء وقت ممتع معه على الانترنت، هذا يعني فقط أنه يجب عليك أن تكون حذراً لكي تحافظ على سلامتك دائماً. على سبيل المثال، لا ينبغي أن تخبره أي معلومات شخصية عنك.

إذا كان لك صديق على الإنترنت – لا تعرفه شخصياً – ويطلب منك أن تقابله، قد تشعر بالإحراج وترتبك في الإجابة على طلبه.

هناك أمران بسيطان عليك أن نتذكرهما:

  • أجب بـ لا، ويمكنك أن تكون مهذباً في موقفك هذا، ولكن تأكد من أن يكون ردّك واضحاً. ” أنا آسف، لا أستطيع” جوابك هذا بسيط حقاً.
  • أخبر أحدهم عن المحادثة، هناك الكثير ممن يمكنهم مساعدتك.

من يمكنني أن أخبر؟

والديك، مدرب النادي، المعلمين، جدك أو جدتك، أحد موظفي المدرسة، أو أحد أقربائك.

ماذا لو أصروا على السؤال؟

إذا أصر صديقك الإلكتروني على…

  • لقائك
  • طلب إرسال صور وفيديوهات خاصة بك
  • عدم قبول رفضك لطلباته

فعليك أن تفكر..

هل حقاً هذا صديق صالح!

بالطبع لا! فإنهم لا يحترمون رأيك ويضغطون عليك. وهذه ليست تصرفات الصديق الحقيقي.

هذه بعض التدابير التي عليك اتخاذها:

أخبر شخصاً بالغاً

من المهم إخبار شخص بالغ تثق به حول ما يحصل معك. من الممكن أن يكون أحد والديك، أو أي شخص يسكن معك، أستاذك في المدرسة، المدرب الرياضي، أو أي شخص تثق به. واعلم أنه سيساعدك بالتأكيد.

الحظر والإبلاغ

إن كنت تلعب لعبة إلكترونية أو تمارس نشاطاً افتراضيا عبر وسائل التواصل الاجتماعي، يمكنك محاولة حظر الشخص وإبلاغ المسؤولين. بالتالي لن يستطيع إزعاجك مرة أخرى وسيتولى المسؤولين عن الموقع توقيفه عن القيام بأفعال كهذه مع الآخرين.

زر الذهاب إلى الأعلى