تصفح بحذرللأهالي وكبار السن

تواصل بحذر

  • تخلص من الشك: احذف أي شيء يثير الشك في نفسك، حتى لو كنت واثقًا من المصدر؛ فالروابط الإلكترونية والمنشورات عبر وسائل التواصل الاجتماعي والإعلانات الرقمية هي الطرق الرائجة التي يحاول مجرمي الإنترنت استخدامها لسرقة المعلومات الشخصية.
  • تعامل بذكاء مع نقاط اتصال الشبكة اللاسلكية (WIFI hotspots): قلّل الأعمال التي تنفذها على جهازك عند اتصالك بهذا النوع من الشبكات، فهي ليست آمنة. اضبط إعدادات الأمان على جهازك كي تقلل من احتمالية تعرضك للاختراق.
  • احم أموالك: عند قيامك بالتسوق على الإنترنت أو إجراء أي معاملة مصرفية، تأكد من أمان الموقع. كيف يمكنك فعل ذلك؟يمكنك التعرف على المواقع الإلكترونية الآمنة من خلال وجود إشارة القفل في المتصفح ، بالإضافة لوجود حرف الـ (s) في نطاق الموقع الإلكتروني (shttp://)، وهذا يدل على أن الموقع يستوفي شروط الأمان ويطبق معايير آمنة لسرية المعلومات.
  • فعّل التحديثات التلقائية: قم بتفعيل خاصية التحديث التلقائي، فتتحدث برامج الأمان ولا تحتاج إلى مراجعتها كل فترة، فتتمتع بحماية من المخاطر الإلكترونية.
  • احمِ جميع أجهزتك المتصلة بالإنترنت: كل جهاز متصل بالإنترنت يحتاج إلى الحماية من الفيروسات والبرامج الضارة وخطر الاختراق، إن كان حاسوبًا أو هاتفًا أو جهاز ألعاب، فكل جهاز متصل بالإنترنت يحتاج الحماية.
  • احمِ الأجهزة غير المتصلة أيضا: حصن نفسك من الهجمات الإلكترونية والاختراق عند استخدامك لأجهزة التخزين المتحركة (USB). يمكن أن تصاب أجهز USB بالفيروسات التي قد تعرض حاسوبك لبرامج الفدية، فتأكد من مسح (Scan) هذه الأجهزة باستخدام برنامج الأمان الخاص بحاسوبك، قبل أن تفتح محتواها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى